وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإماراتي أهمية خفض التوترات وتعزيز أمن المنطقة
في إطار التنسيق السياسي المستمر بين مصر والإمارات، بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، تطورات الأوضاع الإقليمية الراهنة، وسبل تعزيز التنسيق المشترك تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يدعم أمن واستقرار المنطقة.
وأكد الوزيران، خلال اتصال هاتفي جرى يوم الجمعة 26 يونيو، عمق ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية، وما تشهده من زخم متواصل على مختلف الأصعدة، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يعكس خصوصية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وحرصهما على تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
وشهد الاتصال استعراضًا لآخر المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها التطورات المرتبطة بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث شدد وزير الخارجية على أهمية البناء على هذا المسار بما يسهم في خفض التوترات الإقليمية، وترسيخ الأمن والاستقرار، مع ضرورة مراعاة الشواغل الأمنية لدول الخليج العربي.
كما تناول الجانبان ملف حرية الملاحة وأمن الممرات المائية الإقليمية، مؤكدين أهمية ضمان حرية المرور والالتزام بقواعد القانون الدولي وأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة ويعزز استقرار حركة التجارة العالمية.
واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق المصري الإماراتي، إلى جانب تعزيز آليات التشاور والتنسيق المصري الخليجي، بما يدعم توحيد المواقف تجاه القضايا الإقليمية المختلفة، ويعزز جهود الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.

-12.jpg)
-13.jpg)
-7.jpg)
-20.jpg)
-21.jpg)
-14.jpg)